المعايير العربية للمكتبات

        English

معايير المكتبات في العالم

مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية 2023 بمقر اليونسكو في العاصمة الفرنسية

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
18 ديسمبر 2023
اتفاقيات التعاون

شاركت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية 2023، الذي أقامته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو» في مقرها بباريس يوم 18 ديسمبر 2023 تحت عنوان "العربية.. لغة الشعر والفنون".

 

ويتزامن الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية مع الذكرى الخمسين لإعلان اللغة العربية لغة رسمية سادسة في المنظمة باعتبارها إحدى اللغات الأكثر انتشاراً واستخداماً في العالم، إذ يتكلمها يومياً ما يزيد على 400 مليون نسمة من سكان العالم. وتضمَّنت فعالية اليوم العالمي للغة العربية عقد ثلاث جلسات حوارية هي؛ "الفلسفة والشعر.. مساهمة الشعر العربي في تشكيل المعرفة وفي التحولات الاجتماعية"، و"اللغة العربية والفنون.. توسيع آفاق التنوع الثقافي"، و"اللاتينيون العرب.. البصمة العربية في أمريكا اللاتينية والكاريبي". كما جرى تنظيم جلسة حوارية منفصلة لمناقشة منشور "اللغة العربية في بلاد الاغتراب – حيوية اللغة العربية والتماسك الاجتماعي في أوروبا". وتضمَّنت الفعاليات الثقافية أيضاً معرضاً حول إنجازات برنامج الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لدعم اللغة العربية في اليونسكو بعنوان "بناء جسور التفاهم والاحترام.. برنامج الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لدعم اللغة العربية"..

النص الكامل هنا