أهم الموضوعات

علوم الفلك والفضاء

تدعوك مجلة «كوكب العلم» إلى إشباع فضولك حول الفضاء وما يحويه من أجرام سماوية خلابة، وتعرُّف كيف بدأ الكون وتطوَّر، ومتابعة تطورات علوم الفلك والفضاء الحالية والتطلع إلى آفاقها المستقبلية.


العلوم الفيزيائية والكيميائية

تدعوك مجلة «كوكب العلم» إلى استكشاف العلوم الفيزيائية والكيميائية من زاوية جذابة ترشدك إلى فهم بعض أسرار العالم حولنا.


علوم الأرض

 تدعوك مجلة «كوكب العلم» إلى استكشاف كوكبنا الفريد ومعرفة كيفية عمله، وكيف يؤدي العبث بأنظمته إلى عواقب وخيمة علينا جميعًا.


حياة الحيوان والنبات والكائنات الحية الدقيقة

تستكشف مجلة «كوكب العلم» مجموعة متنوعة واستثنائية من الكائنات الحية الدقيقة والحيوانات والنباتات وأماكن عيشها وبيئاتها المحيطة، وكيف يرتبط بها مصير البشر ارتباطًا وثيقًا.


جسم الإنسان

 تجد مجلة «كوكب العلم» أن التفكر في جسم الإنسان، هذا المخلوق المذهل، ودراسته وفهمه، ضرورة حتمية.


الصحة والأمراض

تدعو مجلة «كوكب العلم» إلى زيادة الوعي بمجموعة متنوعة من المشكلات والظروف الصحية التي تتراوح ما بين التاريخية المثيرة للجدل والحالية المليئة بالتحديات.


الغذاء والحالة المزاجية والسلوك

تعرض مجلة «كوكب العلم» أهمية اتباع الأنظمة الغذائية الصحية والمداومة على النشاط البدني، وكيف يمكن أن تساعدنا على تحديد نوعية حياتنا والتأثير في حالتنا المزاجية ووظائف أعضائنا وأدائنا.


التعليم والعمل والمجتمع

مجلة «كوكب العلم» تسلط الضوء على هذه الحقيقة من كل زاوية ممكنة؛ فتتناول العلوم من منظور الأماكن التي نعيش أو ندرس أو نعمل فيها أو نختبرها يوميًّا.


العلم في الفن والثقافة

تستكشف مجلة «كوكب العلم» مزيدًا عن العلاقة بين العلوم والفنون والثقافة، وتوضح كيف يمكن لهذه المجالات المتقاطعة أن تثري بعضها بعضًا وتلهمها وتمدها بأدوات جديدة تساعدنا على فهم وتصوير أفضل للعالَم.


الاختراعات والابتكارات

توجه مجلة «كوكب العلم» في هذا الموضوع تحية إجلال متواضعة إلى هؤلاء العلماء والمخترعين بعرض دورهم الواضح في تشكيل حياتنا، ولكي يلهمونا أيضًا ونسير على خطاهم.

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2024 | مكتبة الإسكندرية