المقالات

تقنيات طبية: أحذية مزودة بنظام الخرائط العالمي

شارك

يُحتفى باليوم العالمي للزهايمر في 21 سبتمبر من كل عام لنشر الوعي حول مرض الزهايمر وهو شكل من أشكال الخرف الذي يؤثر في الذاكرة والحياة اليومية. غالبًا ما تُعد هذه الحالة مرضًا عائليًّا نظرًا لتأثيرها في أقارب المريض.

كم رأينا من ملصقات تطلب المساعدة في العثور على أشخاص كبار تائهين؟ فكثيرًا ما ينسى مرضى الزهايمر من هم وأين هم، ويتجولون بعيدًا عن منازلهم، ويتيهون. ولأن مصابي الزهايمر قد يتعرضون لمخاطر كبيرة إذا ضلوا طريقهم، فقد تم ابتكار نوع جديد من الأحذية المزودة بنظام الخرائط العالمي(GPS)؛ لتتبع مساراتهم.

فحاليًّا، يطرح مصنع الأحذية "آيتركس" (Aetrex) بمساعدة شركة "جي. تي. إكس" (GTX) المنتجة لجهاز التتبع (GPS) هذه الأحذية للبيع. ويقوم جهاز الإرسال الموضوع في قاعدة كعب الحذاء الأيمن بتتبع موقع المستخدم لحظة بلحظة وإرسال البيانات على فترات محددة لمحطة مراقبة مركزية. ويتم إرسال بيانات التتبع بصفة شهرية عبر موقع إلكتروني؛ ليطلع عليها أقرباء المرضى بصورة شخصية، وذلك للتحقق من أن ذويهم لا يبتعدون عن مناطق محددة.

من نحن

«كوكب العلم» مجلة علمية ترفيهية باللغتين العربية والإنجليزية يصدرها مركز القبة السماوية العلمي بمكتبة الإسكندرية وتحررها وحدة الإصدارات بقطاع التواصل الثقافي ...
مواصلة القراءة

اتصل بنا

ص.ب. 138، الشاطبي 21526، الإسكندرية، جمهورية مصر العربية
تليفون: 4839999 (203)+
داخلي: 1737–1781
البريد الإلكتروني: COPU.editors@bibalex.org

شاركنا

© 2024 | مكتبة الإسكندرية