الرجوع إلى القائمة

كلمات مفتاحية
تراثنهضةعن المشروع

عندما يكبر الحلم

بواسطة: سلمى أحمد
16. اغسطس 2012 12:49

ها هو الحلم يتحقق، وها هو مشروع "إعادة إصدار مختارات من التراث الإسلامي الحديث في القرنين الثالث عشر والرابع عشر الهجريَّيْنِ/ التاسع عشر والعشرين الميلادِيَّيْن" ينطلق، وتتوالى إصداراته التي تحمل شعلة الاستنارة وتواصل الحضارات وتعريف الشباب المسلم بعبق تراثه الأصيل، الذي أذهل العالم بمنجزاته الفكرية والحضارية والعلمية. لقد حرص المشروع – ولا يزال – على مواجهة الاستقطاب العالمي الذي اشتد منذ طرح هنتنجتون مقولته عن الصراع بين الحضارات، بقدر ما حرص أيضًا على تنوير الشباب المسلم بمنجزات تراثه التي حملت من قيم التسامح والرقي ما يدهشنا في حضارة القرن الحادي والعشرين. ومن المؤسف في هذا الصدد أنّ بعض الجماعات المتطرفة تحاول تضليل الشباب عن قيمه النبيلة واستدراجه لمهاوي التعصب والعنف؛ ولذا نهضت مكتبة الإسكندرية بتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع الجهات المانحة وإدارة المشروع.


سوف يستمر مشروع النهضة - بعون الله وجهودنا معًا - منارًا يهتدي به الشباب المسلم، وينهل منه مبادئ الحوار الحضاري التي أسس عليها مفكرو عصر النهضة مشروعهم النبيل؛ ومن هنا نسعى – نحن القائمين على هذا الموقع الإلكتروني - للتواصل مع زوار الموقع كافة، كما نتطلع إلى  التواصل الخلاق مع جميع المقترحات والأفكار المتصلة بمشروعنا النهضوي الذي نسعى للتعريف به وتوعية شبابنا بقيمه وأهدافه. إننا نرحب بأي نقد أو مقترحات أو تعليقات عن الموقع أو المشروع، فإذا كان لديك مقترح بفكرة جديدة أو بنقد أو بكتاب ترشحه للنشر ضمن المشروع، فنحن نرحب بجميع مساهماتك عن طريق البريد الإلكتروني المدون على الموقع.
 

إن غايات مشروعنا هذا أكبر وأجمل من أن تحققها جهة أو جهات بعينها مهما كانت عالمية أو عريقة أو قديرة؛ فالغايات الكبيرة لا تتحقق إلا بالتفاعل المجتمعي الواسع، وحرص قرائنا الكرام على دعم المشروع والإضافة إليه.


بانتظار مساهماتك، ليكتمل حلمنا معًا.
 

(7)

موضوعات ذات صلة: